عيادة العيون

  1. جراحة المياه البيضاء
  2. العدسة الداخلية لمقلة العين هي عدسة يتم زرعها داخل العين لعلاج حالات المياه البيضاء أو قصر النظر. النوع الأكثر شيوعاً من عدسات مقلة العين هي العدسات المعروفة باسم العدسات الكاذبة التي تعمل من خلال استبدال العدسات البلورية التي أصبحت غير واضحة بسبب المياه البيضاء. النوع الثاني من عدسات مقلة العين معروف باسم “PIOL” وهي عدسات يتم وضعها فوق العدسة الطبيعية الموجودة والتي تستخدم في جراحات انكسار الضوء لتغيير القدرة البصرية للعين كعلاج لحلات قصر النظر. تتكون عدسات مقلة العين في الغالب من عدسة بلاستيكية صغيرة ذات دعامة بلاستيكية جانبية تسمى الملامس لتثبيت العدسة داخل العين. معظم عدسات مقلة العين التي يتم تركيبها اليوم عبارة عن عدسات أحادية البؤرة ثابتة تتطابق مع الرؤية عن بعد. بينما تتوافر أنواع أخرى مثل العدسات متعددة البؤرة التي توفر للمريض رؤية مثبتة متعددة عن بعد وبالمسافة التي تمكنه من القراءة وعدسات مقلة العين التكيفية التي تقدم للمريض ملائمة بصرية محدودة مشكلات العيون بسبب مرض السكري
  3. جراحة تجميل العيون

تقدم عيادة سينت جيمس للعيون مجموعة شاملة تشتمل على أحدث معدات التشخيص وفريق عمل من الأطباء المحليين والأجانب من ذوي الخبرات الطويلة.

 

  • بالإضافة إلى الخدمات التشخيصية، سيتم القيام بعمل التدخلات التالية بصفة دورية:
  • جراحة المياه البيضاء
  • استئصال التربيق (في حالات المياه الزرقاء)
  • جراحة إدخال الأنابيب في القناه الدمعية
  • جراحة الإبصار البسيطة
  • جراحة الانكسار الضوئي (للتخلص من النظارة أو العدسات اللاصقة)
  • ليزر الأرغون
  • ليزر ياغ

تعد مستشفى سينت جيمس أول مقدم خدمة طبية لجراحات الانكسار الضوئي بالليزر في القطاع الخاص. يتم استخدام الجراحة للمرضى الذين يرغبون في تصحيح الرؤية ويتوقفون عن استخدام النظارة مرة واحدة وللأبد. النتائج متميزة ويمكن تقديم خيارات علاجية أخرى لهؤلاء المرشحين الذين قد لا يكون من المناسب لهم العلاج بليزر الإكسايمر.

 



جراحة
المياه البيضاء

IntroCataract

تحافظ مستشفى سينت جيمس على مكانتها الدولية من خلال تقديم العلاج لما يزيد عن 150,000 مريض في كل عام كما أنها تتمتع بخبرات واسعة في مجال جراحات المياه البيضاء.

بالرغم من كونها حالة لا تمثل تهديداً، إلا أن التعامل مع رؤية ضبابية جزئياً قد يكون محبطاً وخاصة عندما تكون الحالة كبيرة لدرجة أنها تؤثر على ما تقوم به من أنشطة يومية. وفي هذه المرحلة، تحتاج بلا شك إلى التخلص من المياه البيضاء لعلاج هذه المشكلة ويمكن لمستشفى سينت جيمس تقديم المساعدة في هذا الصدد.

تقدم مستشفى سينت جيمس أفضل مستوى من الرعاية الصحية. بالإضافة إلى طاقم العمل المحترف الذي يتمتع بالخبرات العملية، مستشفياتنا مزودة بأفضل الأجهزة والمعدات بما يجعل العملية على أكبر قدر ممكن من السهولة والسلاسة. من خلال إجراء عملية استحلاب العدسة بدون قطب جراحية، ( أكثر أنواع جراحات المياه البيضاء شيوعاً على مستوى العالم)، لا تستغرق العملية أكثر من عشرين دقيقة وتعود حياتك إلى طبيعتها.المياه

الزرقاء (زيادة الضغط داخل مقلة العين)

Glaucoma-treatment

المياه الزرقاء هي حالة مرضية تحدث بسبب زيادة الضغط في العين والتي يمكن أن تؤدي، في حالة عدم علاجها، إلى عمى دائم في العين المصابة. زيادة الضغط في العين يؤدي إلى تلف العصب البصري وهو العصب المسؤول عن نقل صور الرؤية إلى المخ. تبدأ رؤية المريض في التدهور بمرور الوقت بسبب تعرض العصب البصري لمزيد من التلف.

يمكن تقسيم المياه الزرقاء بشكل عام إلى نوعين رئيسيين: “الزاوية المفتوحة” و”الزاوية المغلقة”. مياه زرقاء الزاوية المفتوحة هي حالة مزمنة ولا يصاحبها ألم في الغالب وتتطور ببطيء ولا يدرك الكثير من المرضى تدهور الرؤية إلا بعد تقدم المرض بشكل كبير. على الجانب الآخر، مياه زرقاء الزاوية المغلقة هي حالة حادة تظهر فجأة وتتطور بشكل سريع. نظراً لوجود ألم منذ البداية في حالة مياه زرقاء الزاوية المغلقة، يحصل الكثير من المرضى على الرعاية الطبية قبل أن تتدهور الحالة بشكل كبير.

 

بمجرد تشخيص حالة المياه الزرقاء، يوجد العديد من أنواع العلاج التي قد تساعد في إيقاف فقدان المزيد من الرؤية. للأسف، فقدان أي جزء من الإبصار قبل بدء العلاج لا يمكن استرجاعه ولا يوجد حالياً علاج كامل للتلف الذي يحدث بسبب المياه الزرقاء. يمكن أن يساعد الاكتشاف والتشخيص المبكر المرضى في الاحتفاظ بحاسة الإبصار بأكبر قدر ممكن.

تصحيح الرؤية بالليزر

what-is-laser-eye-treatment

تصحيح الرؤية بالليزر,أو جراحة العين بالليزر، حيث يطلق عليها ذلك بشكل شائع، هي عبارة عن عملية جراحية تقوم باستخدام شعاع ضوئي من ليزر الإكسايمر لإعادة تشكيل القرنية بلطف. تقوم عملية إعادة تشكيل القرنية التي تعمل كـ “نافذة أمامية” للعين بتصحيح نقطة الإبصار للعين بما يسمح برؤية أوضح.

استفاد ما يزيد على 22 مليون مريض حول العالم من الأثار التصحيحية لجراحات الرؤية بالليزر. من خلال القدرة على علاج مشكلات الرؤية مثل قصر النظر وطول النظر والا بؤرية (عدم القدرة على تثبيت العدسة بطريقة متساوية)، أصبحت عمليات تصحيح الرؤية بالليزر أكثر العمليات الجراحية شيوعاً على مستوى العالم.

 

يمكن أن يستمتع المرضى الملائمين للعلاج من خلال تصحيح الرؤية بالليزر برؤية واضحة بشكل دائم بعد الخضوع لعملية جراحية بالعيادات الخارجية تستمر لعشرة دقائق. وبعد القيام بهذا الإجراء، يمكنك الشعور بالحرية في الاستمتاع بنمط حياه مفعم بالحيوية والنشاط الذي طالما حلمت به دون الشعور بالقلق المصاحب لارتداء النظارة والعدسات اللاصقة.

إذا كنت ترغب في عمل فحص لمعرفة مدى ملائمتك لهذا الإجراء أو الرغبة في معرفة المزيد من المعلومات عن الإجراء، يمكنك التواصل معنا.


تركيب العدسات داخل مقلة العين

What-are-IOLs

العدسة الداخلية لمقلة العين هي عدسة يتم زرعها داخل العين لعلاج حالات المياه البيضاء أو قصر النظر. النوع الأكثر شيوعاً من عدسات مقلة العين هي العدسات المعروفة باسم العدسات الكاذبة التي تعمل من خلال استبدال العدسات البلورية التي أصبحت غير واضحة بسبب المياه البيضاء.

النوع الثاني من عدسات مقلة العين معروف باسم “PIOL” وهي عدسات يتم وضعها فوق العدسة الطبيعية الموجودة والتي تستخدم في جراحات انكسار الضوء لتغيير القدرة البصرية للعين كعلاج لحلات قصر النظر. تتكون عدسات مقلة العين في الغالب من عدسة بلاستيكية صغيرة ذات دعامة بلاستيكية جانبية تسمى الملامس لتثبيت العدسة داخل العين.

معظم عدسات مقلة العين التي يتم تركيبها اليوم عبارة عن عدسات أحادية البؤرة ثابتة
تتطابق مع الرؤية عن بعد. بينما تتوافر أنواع أخرى مثل العدسات متعددة البؤرة التي
توفر للمريض رؤية مثبتة متعددة عن بعد وبالمسافة التي تمكنه من القراءة وعدسات
مقلة العين التكيفية التي تقدم للمريض ملائمة بصرية محدودة


مشكلات العيون بسبب مرض السكري

Diabetic-Retinopathy

كلما زادت فترة إصابة الشخص بمرض السكري، كلما زادت فرصه في الإصابة باعتلالات في الشبكية بسبب السكري. وهذا يؤدي إلى انسداد أو تورم أو وجود تسرب في الأوعية الدموية في الشبكية بما يؤدي إلى ضعفها. في حالة الاستمرار في ارتفاع مستويات السكر بالدم، ستزداد اعتلالات الشبكية بسبب السكري سوءاً.

تنمو أوعية دموية جديدة في الشبكية ولكن بالرغم من أن هذا شيء جديد، إلا أن الأوعية الدموية تكون ضعيفة ويمكن أن تنفتح بسهولة. وهذا قد يتسبب في تسرب الدم إلى العين بما يتسبب في توهج الرؤية أو تندب الأنسجة أو انفصال الشبكية أو استسقاء بقعي (تورم بقعي قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى ).

لا تظهر أعراض اعتلالات الشبكية بسبب السكري بشكل فوري. لا تظهر أعراض اعتلالات الشبكية بسبب السكري في معظم الأوقات إلا بعد ظهور تغييرات في الرؤية. زيارة طبيب العيون بصفة دورية قد يساعدك في التعرف على المشكلة في وقت مبكر وعلاجها يمنع من فقدان الرؤية.

إذا كنت ترغب في عمل فحص طبي، اتصل بنا بشكل مباشر لتحديد موعد مع أحد أعضاء فريق العمل الاحترافي الخاص بنا.


جراحة تجميل العيون

Intro Cosmetic-Surgery
تتمدد تقاسيم الوجه وتنسحب لأسفل بتقدمنا في العُمر. تعابير الوجه المتكررة تعمل على
ظهور طيات في الجلد وتعميق التجاعيد بمرور الوقت. بالرغم من ترحيب الكثير من
الأشخاص بخطوط “بناء الشخصية” التي تظهر بمرور الوقت، إلا أن الكثير لا
يشعر بالارتياح تجاه هذه الخطوط وخاصة إذا كانت تجعلنا نبدو أكبر سناً من العمر
الحقيقي.

تحسن جراحات تجميل العيون من مظهر الجفون العليا والسفلى بما يعطي مظهر الشباب ويجعلك أكثر ارتياحاً وتيقظاً. كما يمكنها التخلص من الجلد والدهون الزائدة حول العينين بما يعطيك مظهر أكثر شباباً.

يشتمل العلاج المتاح في مستشفيات سينت جيمس أيضاً على تصحيح حالات الحول والشتر الخارجي والداخلي للجفن وسرطان الجلد بمنطقة الجفن والمنطقة المحيطة بالعين.

لمعرفة المزيد، يرجى التواصل معنا وحجز موعد مع أحد أعضاء فريق العمل الخاص بنا.

 

علاجات أخرى

othertreatments
الإدماع أللا إرادي للعين

الإدماع أللا إرادي للعين هو عندما يتم إنتاج (نزول) الدموع في العين من دون أي سبب واضح.

و يحدث ذلك عندما لا تصرف الدموع بالشكل الصحيح (الإدماع) أو أيضا يتم إنتاج الكثير من الدموع (فرط أفراز). ويحدث أيا من النوعين (الإدماع و فرطأ فراز) كنتيجة لأمراض مثل التهاب الملتحمة (التهاب العين)، أو حدوث ضرر بالعين، أو تهيج بالعين كنتيجة مثلا لدخان السيارات.

 


متلازمة جفاف العين

متلازمة جفاف العين، أو مرض جفاف العين، يحدث عندما لا تنتج العين القدر الطبيعي من الدموع ، أو تتبخر الدموع بسرعة كبيرة جدا أو وجود انسداد غير طبيعي في الغدد الدمعية. وهذا يؤدي إلى جفاف العينين وتصبح ملتهبة (حمراء ومنتفخة) و متهيجة.

وتعرف أيضا هذه الحالة بجفاف العين أو التهاب القرنية أو الملتحمة الجاف. إذا كانت المشكلة الرئيسية هي انسداد في الغدد الدمعية ، تسمى التهاب الجفن (اختلال وظيفي في غدد الجفن) أو مرض الملتحمة الجاف.

الظفرة (لملتحمة)

الظفرة هو نمو غير سرطانية للأنسجة الرقيقة (الملتحمة) التي ترقد على الجزء الأبيض من العين (الصلبة العينية).قد تصاب إحدى العينين أو كليهما.